رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد انهيار مزار الإمام علي بـ العراق.. فرق الإنقاذ تنجح في إخراج طفلين وصبي │ صور

إخراج الأطفال من
سياسة
إخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام علي
الأحد 21/أغسطس/2022 - 09:49 ص

أعلن الدفاع المدني العراقي، إخراج طفلين وصبي من تحت أنقاض قطارة الإمام علي بكربلاء ونقلهما للمستشفى، مشيرا إلى أن هناك تواصل مع المحاصرين أسفل الكتل الخرسانية بمزار الإمام علي.

وقال الدفاع المدني العراقي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسلوك: تواصل فرق إنقاذ الدفاع المدني عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي عليه السلام في كربلاء المقدسة باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع إلى مديرية الدفاع المدني في بغداد وإسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى.

اخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام على
إخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام على
إخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام على
إخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام على
إخراج الأطفال من تحت أنقاض قطارة الإمام على

وأوضح الدفاع المدني العراقي، أن العمل استمر طيلة ساعات الليل وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر إتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم.

ونجحت الفرق بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي، حيث مازلت تجتهد وتواصل أعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال.

حادث مزار كربلاء بالعراق 

وتشرت المعلومات الأولية أن سبب الحادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار مما أدى إلى انهيار كومة ترابية على سقف المزار وسقط على عدد من الزائرين.

وكان انهيار تلة ترابية قرب مزار الإمام على في مدينة كربلاء العراقية، أدى إلى إصابة ومحاصرة عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.

تابع مواقعنا