رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الزراعة: نعمل على إنتاج أصناف جديدة من القطن والذرة والأرز وعظمنا الاستفادة من المخلفات الزراعية

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 04:42 م

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أهم القضايا على الساحة حاليا هي قضية الأمن الغذائي، وساهمت مصر في ملف الأمن الغذائي المحلي بشكل كبير، من حيث زيادة الرقعة الزراعية، وابتكار أساليب ري جديدة بالإضافة إلى استنباط أصناف جديدة من المحاصيل الاستراتيجية. 

وتابع وزير الزراعة، خلال تصريحات متلفزة مساء اليوم الأحد، إن محطة بحوث سخا أنتجت أصنافا جديدة من الذرة ذات جودة عالية ومتنوعة وتتم زراعتها في فترة زمنية أقصر من المحاصيل العادية، موضحا: الذرة المستنبطة تنتج في نحو 100 يوم ويتم استخدامها في الأعلاف وتغذية الدواجن.   

مخلفات الزراعة 

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه يتم الاستفادة من مخلفات الزراعة من حيث توفيرها أعلافا للدواجن والمواشي، موضحا أنها أتت بثمارها من حيث المساعدة في زيادة معدل نمو الدواجن.  

محطة أبحاث سخا 

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محطة بحوث سخا والتي تقع على مساحة ألف فدان، تهتم بالإنتاج العلمي والبحثي من خلال استنباط أصناف جديدة في القطن والذرة والأرز وأهم المحاصيل الاستراتيجية، لما تمتلكه المحطة من معامل حديثة ومتقدمة. 

جدير بالذكر، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت في وقت سابق عن استنباط أصناف جديدة من المحاصيل الاستراتيجية، مثل تقاوي القمح والتي تمت زراعتها خلال موسم زراعة القمح العام الحالي والتي عملت على زيادة الإنتاج بشكل غير مسبوق. 

تابع مواقعنا