رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الصناعات: تراجع سعر طن الأرز مع موسم الحصاد 750 جنيها

موسم الأرز
اقتصاد
موسم الأرز
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:29 ص

كشفت شعبة الأرز التابعة لغرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، تراجع سعر طن الأرز 750 جنيها الشهر الحالي، ليصل إلى 10 آلاف و250 جنيها لسعر طن الأرز عريض الحبة، الذي يباع في السوق المصري حاليا.

وقال مصطفى السلطيسي، عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، لـ القاهرة 24، إن أسعار الأرز الشعير عريض الحبة، تتراوح بين الاستقرار والانخفاض منذ بدء موسم الحصاد هذا الشهر، ولم ترتفع الأسعار منذ الشهر الماضي.

 

أسعار الأرز في مصر

وأضاف السلطيسي، أن أسعار الأرز ستشهد تراجعًا إضافيا بحلول الشهر المقبل، ودخول الأرز الجديد من الحصاد إلى السوق المحلي المصري، مردفا: مصر لديها اكتفاءً ذاتيًا من الأرز، ولا تحتاج للاستيراد في الوقت الحالي، خاصة مع توافر محصول مرتفع هذا العام.

وتفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحد الحقول الإرشادية بمحافظة الغربية لصنف الأرز الجديد سخا سوبر 300، أمس الأحد، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يمكن دخول حقل أرز، وتظهر على سطح التربة تشققات بدلا من غمره بالمياه، كما إعتاد كثيرون في زراعات الأرز.

وأشاد الوزير بجهود الجهات التابعة للوزارة في رفع كفاءة الموارد المائية لمصر، وزيادة الإنتاجية الرأسية للمحاصيل الحقلية، واستنباط أصناف من الأرز أقل استهلاكًا للمياه وأعلى إنتاجية وجودة من الأصناف التقليدية، خاصة أن صنف الأرز سوبر 300 يواجه التغيرات المناخية بأعلى إنتاجية وأكثر تحملا للجفاف، مضيفا أن صنف الأرز الجديد سخا سوبر 300 عالي الإنتاجية متحمل للملوحة وقصير العمر هو من نماذج نجاح مركز البحوث الزراعية

تابع مواقعنا