رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من جديد.. 4 مقاتلات صينية تخترق تايوان

صورة أرشيفية
سياسة
صورة أرشيفية
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 12:45 م

أعلنت السلطات التايوانية، منذ قليل، اختراق 4 مقاتلات صينية للجزيرة، وذلك وفقًا لما أعلنته العربية في نبأ عاجل.

يأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة على انتهاء زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي، إلى تايبيه للقاء رئيسة البلاد، وسط حالة من تصاعد التوترات، بين الصين والولايات المتحدة.

شد وجذب بين تايوان والصين واستفزاز أمريكي

يأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة من إعلان وزارة الدفاع التايوانية، أنه تم رصد 17 طائرة صينية و5 سفن صينية اخترقت الأجواء والمياه التايوانية، فيما واصلت بكين أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة، وفقا لما أفادت به رويترز.

وعرضت تايوان الأربعاء الماضي، مقاتلتها الأكثر تطورًا، وهي طائرة حربية أميركية الصنع من طراز "إف 16 في" مزودة بصواريخ، وذلك خلال طلعة ليلية نادرة أعقبت مناورات عسكرية غير مسبوقة أجرتها الصين قبالة سواحل الجزيرة.

وفي أغسطس الجاري، نفذت بكين على مدى أيام عدة مناورات جوية وبحرية في مضيق تايوان، تزامنًا مع زيارة قامت بها إلى الجزيرة، رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي وأعقبتها زيارة أخرى لوفد من الكونغرس الأميركي.

وردًا على المناورات الصينية، أجرت تايوان مناورات حاكت خلالها كيفية التصدي لغزو صيني محتمل.

وحمل عناصر من سلاح الجو التايواني في قاعدة بمقاطعة هوالين (شرق) صواريخ أميركية الصنع مضادة للسفن من طراز "هاربون إيه جي إم 84"، تحت جناحي مقاتلة من طراز "إف 16 في"، وهي نسخة مطورة وأكثر تعقيدا من مقاتلات "إف 16" التي يعود تاريخها إلى التسعينات.

تابع مواقعنا