رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نشر القاهرة 24.. تفتيش مفاجئ من المركزي على البنك العربي الإفريقي الدولي

البنك العربي الإفريقي
اقتصاد
البنك العربي الإفريقي الدولي
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 01:14 م

أجرى البنك المركزي تفتيش مفاجئ على البنك العربي الإفريقي الدولي وذلك بعد نشر القاهرة 24، عدد من الأحداث يشهدها البنك، والتي تسببت في أزمة بين الموظفين في الإدارات المختلفة وبين الإدارة العليا بسبب سياسة التمييز.

وكشفت مصادر داخل البنك لـ القاهرة 24، أزمة كبيرة بين الموظفين وغضب من طريق تعامل رئيس البنك شريف علوي مع الموظفين القدامى والموظفين الذي استعان بهم من خارج البنك بعد تولية المسئولية، حيث أنه وضع نظام مجحف بحسب قولهم في الحصول على قروض شخصية، جعلهم لا يستطيعون الاستفادة من انخفاض سعر الفائدة على القروض الشخصية في البنوك المحلية الأخرى،والالتزام بالحصول على القروض الشخصية التي يقدمها البنك في حالة رغبوا في الحصول على قرض شخصي رغم ارتفاع سعر الفائدة به.

وذكرت المصادر أن شريف علوي استقدم العديد من الموظفين المقربين له من البنك العربي الذي كان يتولى فيه منصب الرئيس التنفيذي، ووضعهم في مناصب قيادية داخل البنك العربي الأفريقي وميزهم في المرتبات والمكافآت والحوافز عن غيرهم من الموظفين الأصليين في البنك، كما قام علوي بإلغاء نظام الترقيات الذي كان معمولا به خلال رئاسة حسن عبد الله للبنك.

تقسيم الموظفين إلى قسمين 

 

وأضافت المصادر أن الموظفين داخل البنك العربي الإفريقي باتوا مصنفين لقسمين الأول: موظفو البنك القدامى، والثاني: الموظفون الجدد الذين جلبهم علوي معه، والذين كان لهم وضعهم الخاص، ومن يعترض من موظفي البنك القدامى على هذا الوضع يقال له: عليك التقدم باستقالتك.

وذكرت المصادر أن شريف علوي لم يكن يستمع لموظفي البنك، بعكس استماعه المستمر للموظفين الجدد الذين جلبهم معه بعد توليه رئاسة البنك، وهو ما دفع أعدادا كبيرة من موظفي البنك القدامى للاستقالة والانتقال إلى بنوك أخرى.

وحسب مصادر لـ القاهرة 24، يعد شريف علوي من المقربين لمحافظ البنك المركزي السابق، وهذا كان سببًا رئيسيًا في تعيينه في البنك العربي رئيسًا تنفيذيًا بالرغم من وجود خبرات كبيرة تفوقه، لكن علاقته بالمحافظ السابق دفعته لتولي المنصب ثم الانتقال إلى رئاسة البنك العربي الإفريقي الدولي لسد عجز خروج حسن عبد الله من المنصب.

تابع مواقعنا