رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الغرف التجارية: أسعار المانجو بمصر الأرخص في العالم.. والكيلو يبدأ من 7 جنيهات

المانجو بمصر
اقتصاد
المانجو بمصر
السبت 27/أغسطس/2022 - 11:19 ص

كشفت شعبة الخضار والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع إنتاج المانجو في مصر خلال العام الحالي 2022، وانخفاض أسعار المانجو في مصر بنسبة كبيرة، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد أسعارا مشتعلة بسبب نقص محصول المانجو الذي تضرر من حرارة الصيف الماضي.

وقال إبراهيم الحداد، رئيس شعبة الخضار والفاكهة في غرفة الإسكندرية التجارية، عضو الشعبة العامة للخضار والفاكهة، لـ القاهرة 24، إن هناك زيادة قوية في إنتاجية الأراضي المصرية من المانجو العام الحالي؛ ما أدى لانخفاض أسعار المانجو حتى يبدأ الكيلو بـ 7 جنيهات للمانجو البلدي.

وتابع الحداد، بأن أسعار المانجو في مصر هذا العام، تعتبر الأقل مقارنة بالسنوات الماضية، كما أن السعر في مصر يعتبر من الأرخص في العالم، كما أن مصر تصدر المانجو لكل الدول العربية ودول الجوار بسبب جودة المحصول المصري.

أسعار المانجو في مصر 

المانجو

ةذكر الحداد، أن سعر مانجو زبدية في سوق الجملة يتراوح سعرها بين 9 و13 جنيهًا، ومانجو بلدي يتراوح سعرها اليوم بين 7 و11 جنيها، ومانجو عويس وصل سعرها اليوم إلى قيمة تتراوح بين 15 و25 جنيها، بتراجع 15 جنيها، ومانجو سكري وصل سعر الكيلو من المانجو السكري بين 9 و15 جنيها.

وتابع بأن سعر مانجو فونس يصل إلى قيمة تتراوح بين 15 و20 جنيها، ومانجو فص يتراوح سعرها بين 30 و50 جنيها، مانجو دبشة وصل سعرها إلى قيمة تتراوح بين 12 و15 جنيهًا.

ومانجو صديقة وصل سعرها إلى قيمة تتراوح بين 16 و20 جنيهًا للكيلو الواحد، ومانجو جولك يتراوح سعر الكيلو منها بين 15 و18 جنيهًا، ومانجو هندي وصل سعرها إلى قيمة تتراوح بين 14 و20 جنيهًا، ومانجو تيمور يتراوح سعرها بين 15 و20 جنيهًا.

تابع مواقعنا