رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي يوجه وزيري الصحة والتضامن بتوفير 50 مليون جنيه لحصول ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات

بطاقة الخدمات المتكاملة
سياسة
بطاقة الخدمات المتكاملة - تعبيرية
الأحد 28/أغسطس/2022 - 03:44 م

كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه بضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة؛ لاستكمال حصول ذوي الإعاقات الشديدة على بطاقات الخدمات المتكاملة، والبالغ قيمتها 50 مليون جنيه، على أن يعرض وزيري الصحة والتضامن، الخطة التنفيذية لذلك، في الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء.

مدبولي يوجه وزيري الصحة والتضامن بتوفير 50 مليون جنيه لحصول ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في اجتماع اللجنة العليا للعدالة الاجتماعية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي عُقِدَ عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، وخصص موضوعه لبحث التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة.

إيمان كريم - المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

ووجه رئيس الوزراء، وزيري التضامن والصحة، بضرورة إيجاد حلول ناجزة وسريعة لاستكمال حصول ذوي الإعاقات الشديدة، والبالغ عددهم مليون و800 الف شخص، على بطاقات الخدمات المتكاملة، بنهاية العام الجاري.

وأضافت كريم، أن رئيس الوزراء أكد كذلك على ما يحظى به ملف الأشخاص ذوي الإعاقة من اهتمام القيادة السياسية، وأنه يجب الوصول إلى حلول؛ للقضاء على  المشكلات في أسرع وقت ممكن.

واستعرضت المشرف العام على المجلس، خلال الاجتماع، عددا من التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتتمثل أبرزها، في: بطاقة الخدمات المتكاملة، وبطء الإجراءات الخاصة بإصدارها، وكذا استحقاق المرأة ذات الإعاقة المتزوجة، الجمع بين معاشين، أو معاش واحد، وما تتقاضاه من أجر مقابل العمل.

ونوهت الدكتورة إيمان كريم، خلال الاجتماع، بالصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، في مجال النقل، خاصة ما يتعلق باستحقاق المرافق لنفس قيمة التخفيض الذي يحصل عليه الأشخاص ذوي الإعاقة.

تابع مواقعنا