رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة الدخان تكشف حقيقة تبعية المتحدة للتبغ لصندوق سيادي إماراتي

أرشيفية
اقتصاد
أرشيفية
الخميس 01/سبتمبر/2022 - 09:22 م

نفى إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات تبعية الشركة المتحدة للتبغ، الحاصلة على الرخصة الجديدة لإنتاج السجائر التقليدية بالسوق المصري لجهاز سيادي إماراتي.

لا علاقة لصندوق أبو ظبي السيادي 

وأكد في تصريحات لـ القاهرة 24، أن هناك مستثمرا إماراتيا له حصة في فيليب موريس، وليس صندوق أبو ظبي السيادي، موضحا أن شركة المتحدة للتبغ تعمل في مصر بشكل مستقل، وهي تابعة في عملها واستراتيجية التصنيع للشركة العالمية.

وقال، إن الشركة المتحدة للتبغ حصلت على الرخصة الجديدة للسجائر التي طرحتها الحكومة العام الماضي، بعد أن تقدمت وحدها؛ حيث اعترضت الشركات الأخرى المصنّعة للسجائر الأجنبية على كراسة الشروط وامتنعت عن المشاركة.

في نفس السياق، كشفت مصادر عاملة في قطاع السجائر المصري لـ القاهرة 24، أن شركة فيليب موريس بدأت توريد السجائر للسوق المحلي بالعلامة التجارية الجديدة، بعد تشغيل خط الإنتاج الخاص بها بعد الفوز برخصة تصنيع السجائر لكنها لن تصنع السجائر بشكل كامل حتى نفاذ المخزون المتعاقد عليه من الشركة الشرقية للدخان.

وفي نفس الإطار أوضح الإمبابي، أن الرخصة الجديدة للسجائر التي حصلت عليها الشركة المتحدة للتبغ مؤخرًا، تتيح لها إنتاج 3 أنواع من السجائر بالسوق المحلي (السجائر التقليدية - التبغ المسخن - السجائر الإلكترونية).

وأوضح أن قطاع الدخان في مصر يضم 56 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة، بما فيها الشركة الشرقية للدخان.

ولفت إلى أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًا، و280 مليون سيجارة يوميًا.

تابع مواقعنا