الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة قطار فاقوس.. وزارة النقل تناشد المواطنين بعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه

قطار
اقتصاد
قطار
السبت 03/سبتمبر/2022 - 12:59 م

ناشدت وزارة النقل المواطنين بالمشاركة في التوعية بضرورة الالتزام بعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

بعد واقعة قطار فاقوس.. وزارة النقل تناشد المواطنين بعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه

وأضحت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار الحملة الموسعة التي أطلقها وزارة النقل تحت عنوان سلامتك تهمنا وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

وشددت وزارة النقل على المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم  اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة السكة الحديد تعديل مواعيد عدد من القطارات العاملة على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري ضمن خطة الهيئة بالتزامن مع إقامة عدد من المشروعات من بينها تحدث وتطوير البنية التحتية للقطارات على خطوط السكة الحديد.

وأوضحت الهيئة أنه جاري العمل على تحديث برج إشارات الشمال المتحكم في حركة القطارات داخل حوض محطة مصر برمسيس ويجري حاليا الانتهاء من كافة الأعمال الكهربائية الخاصة بتحديث البرج  على أن يتم تشغيله أمام حركة القطارات قبل انتهاء العام الحالي.

 

تابع مواقعنا