رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مساعي عراقية لعقد اجتماع للقوى السياسية غدًا الاثنين برئاسة الكاظمي

مصطفى الكاظمي رئيس
سياسة
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي
الأحد 04/سبتمبر/2022 - 04:49 ص

يكثف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خطواته لعقد اجتماع للقوى السياسية غدًا الاثنين، لبحث التوصل إلى حل للأزمة العراقية التي تهدد باستقرار البلاد منذ شهور.

 

وسائل إعلام عراقية أشارت إلى أن الاجتماع الذي يسعى الكاظمي لعقده الاثنين يهدف إلى تخطي الأزمة السياسية التي تواجهها البلاد، وإنهاء حالة الاحتقان السياسي بين جميع الأطراف، وذلك عقب الاشتباكات الدامية التي أودت بحياة العشرات إثر اشتباكات بين مؤيدي التيار الصدري والإطار التنسيقي في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

 

وخلال الأيام الماضية، هدد رئيس الوزراء العراقي بتقديم استقالته من منصبه في حال استمرت الأوضاع السياسية في البلاد، قائلا: سأعلن خلو منصبي في الوقت المناسب إذا تعقدت الأمور.

 

اشتباكات المنطقة الخضراء بالعراق 

 

وأوضح رئيس الوزراء العراقي في كلمة له، أن العار لكل من تسبب في إراقة الدم العراقي سواء بالقول أو الفعل، مشيرا إلى أن الفشل السياسي المزمن تسبب في إراقة الدماء.

 

جدير بالذكر أن الاشتباكات تسببت، في مصرع 30 قتيلا، بالإضافة إلى نحو 500 مصاب، ولم توقف الاشتباكات سوى تصريحات الصدر، التي أمهل فيها أنصاره 60 دقيقة للانسحاب من الشارع وفض الاعتصام، مؤكدة تبرؤه من هذه الثورة التي كان قد دعا إليها قبل أن تنجرف إلى الاقتتال وتسيل فيها الدماء.

 

ولم يكد الصدر ينهي كلمته، حتى بدأ انسحاب المتظاهرين من الشارع، واختفت مظاهر السلاح والمليشيات من المنطقة الخضراء، ووصف الصدر المليشيات بالوقحة بعد انزلاقها إلى استخدام السلاح.

تابع مواقعنا