الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الأقصر للفن القديم يعلن عرض قطع أثرية فريدة | صور

متحف الأقصر للفن
أخبار
متحف الأقصر للفن المصري
الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 01:57 م

أعلنت إدارة متحف الأقصر للفن القديم عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، عرض قطع أثرية فريدة من نوعها، وسيتم عرضها في القاعة الرئيسة في المتحف خلال شهر سبتمبر الجاري.

ونشرت إدارة متحف الأقصر للفن القديم صور للقطع الأثرية كالتالي:

- أوستراكا “ قطعة من الفخار” منقوش عليها تصميم لمقبرة رمسيس التاسع، ومقبرة الملك رمسيس التاسع تقع في وادي الملوك بالأقصر.

أوستراكا عليها تصميم لمقبرة رمسيس التاسع

 - تمثال على هيئة الكاتب الجالس لـ أمنحتب بن حابو، ويعتبر المهندس أمنحتب بن حابو، أشهر مهندس معماري مصري، ولد في نهاية عصر الملك تحتمس الثالث بمدينة أتريبس شمال القاهرة.

الكاتب الجالس لـ أمنحتب بن حابو

 - أدوات الكتابة في مصر القديمة، ويذكر أن الحروف الهيروغليفية، ظلت مستخدمة حتى القرن الرابع الميلادي، وضاع معناها تماما بعد ذلك إلى أن تمكن الفرنسي شامبليون من فك رموزها في القرن التاسع عشر الميلادي مستعينًا بحجر رشيد.

أدوات الكتابة في مصر القديمة

متحف الأقصر للفن المصري القديم

يذكر أن متحف الأقصر للفن المصري القديم؛ أنشئ خصيصًا لإعادة إحياء الفن بمدينة طيبة القديمة، ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية معروضة، وأكثر من 3000 قطعة محفوظة داخل المخازن المتحفية، ويتكون من 5 قاعات للعرض، هي القاعة الأولى، قاعة سوبك، قاعة الخبيئة، قاعة الدور العلوي، وقاعة مجد طيبة العسكري والتقني.

ويعرض المتحف أيضًا بعض مقتنيات الملك توت عنخ آمون، التي تم اكتشافها بوادي الملوك بالأقصر في عام 1922، مثل الرأس النادر للربة حتحور وعجلة الفرعون الحربية.

تابع مواقعنا