الأربعاء 04 أكتوبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزراء الخارجية العرب يجتمعون اليوم في القاهرة برئاسة ليبيا لأول مرة منذ 9 سنوات

جامعة الدول العربية
سياسة
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 04:29 ص

يُعقد اليوم الثلاثاء في القاهرة، اجتماع الدورة العادية 158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بمقر جامعة الدول العربية، ومن المقرر بحث أبرز قضايا المنطقة العربية في ظل التطورات العالمية الراهنة.

 

ومن المقرر أن يبحث وزراء الخارجية العرب، الأمن الغذائي والأمن الطاقي للدول العربية، إضافة إلى تطورات مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والنّظر في سبل تعزيز العمل العربيّ المشترك وإصلاح منظومته بما يتلاءم والتحديات الراهنة إضافة إلى علاقات التعاون التي تربط الدول العربية بالتجمعات والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

ليبيا تتسلم رئاسة الدورة 158 لمجلس الجامعة

 

وسيمثل هذا الاجتماع مناسبة للتشاور وإحكام التنسيق بشأن الإعداد لمختلف الاستحقاقات العربية المُقبلة لاسيّما على مستوى القمة.

وستتسلم دولة ليبيا رئاسة الدورة 158 لمجلس وزراء الخارجية العرب، من لبنان، وستترأس الجلسة وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، والتي ذكرت في تصريحات لها أنها ستكون أول امرأة تقود التئام العرب على أرض مصر الكنانة، أم النيل وموطن الحياة.

 

وأعربت المنقوش عن أملها أن يكون ذلك باكورة خير لعودة ليبيا إلى دورها الطبيعي في قلب الأسرة العربية.

 

وستكون رئاسة لليبيا لهذه الدورة من الاجتماع الوزاري العربي، هو أول ترؤس ليبي للمجلس بالجامعة العربية منذ 9 سنوات، حسب ما أوضحت المنقوش.

تابع مواقعنا