رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر وصلت إلى 40% من إجمالي الاستثمارات العامة

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 02:52 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة لدعم قضايا التغيرات المناخية، مؤكدًا أن نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر وصلت إلى 40% من إجمالي الاستثمارات العامة.

وأشار الرئيس السيسي خلال مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، إلى أن مصر تمتلك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم وهي محطة بنبان في أسوان، فضلًا عن تبني الدولة المصرية المبادرة الأكبر في تاريخها وهي مبادرة حياة كريمة والتي تخدم 60 مليون إنسان.

وأكد السيسي، أن قضية التغير المناخي تواجه نقصًا في التمويل، وأن القطاع الخاص لديه القدرة لسد الفجوة التمويلية المطلوبة لمواجهة التغيرات المناخية، متابعًا: نؤكد أهمية الجهود الأممية لتقديم المنح لضحايا الكوارث البيئية.

مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي 2022 

ويضم مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، هذا العام، العديد من الفعاليات المكثفة المتنوعة، من بينها 4 موائد مستديرة رفيعة المستوى تسلط الضوء على الجهود الوطنية لدعم العمل المناخي، و6 جلسات نقاشية تتناول العديد من الموضوعات التي تعزز تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، و8 ورش عمل حول مختلف التحديات والموضوعات المتعلقة بدعم جهود التحول الأخضر إقليميًا ودوليًا، ويضم المنتدى 3 فعاليات تدريبية تُعقد على مدار يومين لبناء القدرات ومشاركة المعرفة والخبرات.

وسيسلط  مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF 2022 الضوء على الجهود الوطنية في مصر لتحقيق التنمية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعمل المناخي، من خلال تنفيذ المشروعات الخضراء، وعرض الاستعدادات المصرية لقمة المناخ، حيث سيتم استعراض جهود إطلاق المنصة الوطنية الاستثمارية للمشروعات الخضراء والعمل المناخي، نُوَفِّي NWFE.

تابع مواقعنا