رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 7 منشآت طبية دون ترخيص وألف عبوة أدوية مجهولة المصدر بالبحيرة

أدوية مجهولة المصدر
محافظات
أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالبحيرة
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 03:45 م

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية التموين بالبحيرة، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وهيئة الدواء المصرية وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وفريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بمركزي شبراخيت وإيتاي البارود، حملات مكبرة، ضمن الحملات الرقابية للتفتيش على المنشآت والمراكز الطبية الخاصة لضبط سوق الدواء، والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة والغلق الإداري للمنشآت المخالفة.

ضبط أدوية مجهولة المصدر بالبحيرة

وأسفرت الحملات بعد المرور على 20 منشأة طبية خاصة ما بين عيادات ومعامل، عن ضبط أكثر من 1000 عبوة أدوية مجهولة المصدر ومهربة وغير مسجله بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها داخل مركز طبي يدار دون ترخيص، تقدر قيمتها بنحو 250 ألف جنيه وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كما تمكنت الحملات من ضبط عدد 7 منشآت طبية خاصة تدار دون ترخيص، وتوجيه 13 إنذار مخالفة اشتراطات مكافحة العدوى لعدد 13 منشأة طبية خاصة، وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أدوية مجهولة المصدر بالبحيرة 
أدوية مجهولة المصدر بالبحيرة 

 

وكانت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية، تمكنت من ضبط 3 عيادات تدار دون ترخيص، وتوجيه 12 إنذار مخالفة اشتراطات مكافحه العدوى لعدد 12 منشأة طبية خاصة، مع استمرار تلك الحملات بكافة مراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

تابع مواقعنا