رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: إنشاء 3 مراسي لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بالموازنة العامة

السيسي
أخبار
السيسي
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:22 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم إنشاء 3 مراسي لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة، قائلا: الـ3 مواقع اللي تكلم عنهم الفريق أسامة ربيع خلال كلمته سيتم الإنفاق عليهم دون الاقتراب من وزارة المالية.

وأكد الرئيس السيسي، في افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، نحن على ممر ملاحي دولي مميز، ابتداء من شمال بورسعيد إلى البحر الأحمر، ويجب أن يكون هناك مراسي تخدم على حركة العبور، وأكد أن هذا جزء بسيط ضمن خطة تعمل عليها الدولة لخلق فرص عمل وجذب السياحة.

 

السيسي يتفقد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية 

 

وفي سياق متصل، كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال يوم أمس خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي انطلقت فعاليات نسخته الثانية أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن جهود مواجهة آثار تغير المناخ تعانى نقصا في التمويل، لافتا إلى أن 20 دولة مسئولة عن 80% من هذه التداعيات، ولذلك فإن العدالة تقتضى زيادة مساهمة تلك الدول في جهود التكيف مع تغيرات المناخ.  

كما أشار الرئيس السيسي، إلى ضرورة دعم جهود إفريقيا في هذا الشأن بوصفها الأقل تسببا فى التغيرات المناخية، رغم كونها الأكثر تأثرا بها. 

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ضرورة تكثيف الجهود الأممية لتقديم المنح للدول الإفريقية المتضررة، منوها بأن العالم يحتاج إلى 800 مليار دولار سنويا حتى عام 2025 لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

ولفت السيسي، إلى أن مصر من أولى الدول التي وضعت إستراتيجية متكاملة للتنمية المستدامة، ونوه بأن مبادرة حياة كريمة، تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن.  

تابع مواقعنا