رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسامة ربيع: قناة السويس حققت 134 مليار دولار أرباحًا خلال 66 عامًا

الفريق أسامة ربيع
أخبار
الفريق أسامة ربيع
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:25 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت أرباحا خلال 66 عامًا بلغت 134 مليار دولار، لافتا إلى أن قناة السويس الجديدة ساهمت بشكل كبير في تحسين تصنيف القناة العالمي، لافتا إلى أهمية قناة السويس في حركة التجارة العالمية. 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس،  خلال كلمته في افتتاح  القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، أن مشروع الازدواج في البحيرات المرة شمل تكريك 74 مليون م3، بنسبة إنجاز 40% وزيادة العمق لإجمالي 72 قدم. 

وأضاف أن المشروع شمل تم رفع كفاءة 10 أحواض ترسيب، بمشاركة 20 شركة وطنية، ورفع كفاءة كفاءة 4 أحواض ترسيب، وإزالة 6 كم من الرمال، و10 شركات وطنية لحوض الترسيب فى شرق القناة.

 

 

الرئيس السيسي يتفقد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة 

جدير بالذكر، أن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال في وقت سابق من صباح اليوم الخميس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتفقد صباح اليوم، هيئة قناة السويس في الإسماعيلية، كما سيقوم الرئيس السيسي بافتتاح القرية الأولمبية للهيئة. 

وأشار بسام راضي، من خلال منشور له على صفحته الرسمية في فيس بوك، إلى أن الرئيس السيسي سيشهد أيضا تدشين الوحدات البحرية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

وفي سياق متصل، كانت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنه المالية 2022/2023، أكدت مواصلة تدعيم هيئة قناة السويس بالكوادر البشرية الماهرة والمتخصصة في أنشطة النقل البحري، في ضوء خطة التطوير المستهدفه خلال العام المالي. 

 يأتى ذلك ضمن حزمة من عناصر استراتيجية هيئة قناة السويس خلال العام المالى الجديد 2022/2023، حيث تلتزم الهيئة خلال عام الخطة بتفعيل كافة عناصر وركائز استراتيجية التنمية المستدامة لأنشطة ومشروعات هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية.

تابع مواقعنا