رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات الأهلية قبل انتهاء المدة المحددة

معمل تنسيق
تعليم
معمل تنسيق
الأحد 11/سبتمبر/2022 - 09:38 ص

خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات الأهلية قبل انتهاء المدة المحددة من أكثر العبارات بحثًا، على محركات البحث جوجل، في الوقت الحالي، حيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اليوم الأحد 11 سبتمبر آخر موعد للتقديم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 

وينشر القاهرة 24 خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد، في السطور التالية قبل انتهاء المدة المحددة.

يجب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هــنــا، ثم الدخول على تنسيق الجامعات الأهلية 2022، ثم اختيار مصدر شهادة الثانوية العامة 2022، وبعد ذلك كتابة رقم الجلوس وكتابة الرقم السري، وأخيرًا يبدأ الطالب في تسجيل الرغبات دون الالتزام بالتوزيع الجغرافي.

جدير بالذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني تم إتاحته للطلاب للتقديم في الجامعات الأهلية للعام الدراسي الجامعي الجديد يوم الخميس الماضي 8 سبتمبر، ويستمر التقديم حتى مساء اليوم الأحد 11 من ذات الشهر.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إن هناك 48 ألفًا و500 طالب، من طلاب الثانوية العامة 2022، تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة من الحكومية.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه تم قبول 14 ألف طالب فقط، وذلك وفقًا للأعداد المسموح بها، بما لا يخل بهدف الوزارة بتخفيف الأعداد في مدرجات الجامعات الأهلية.

تابع مواقعنا