رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علي جمعة: السوشيال ميديا عبارة عن إخراج الضغائن النفسية للمتحدث الذي يسمى بلوجر

 الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
الأحد 11/سبتمبر/2022 - 04:40 م

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إن السوشيال ميديا حاليًا مليئة بالشذوذ الجنسي والهدف منها تفكيك الأسرة.

علي جمعة: السوشيال ميديا حاليًا مليئة بالشذوذ الجنسي والهدف منها تفكيك الأسرة

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال برنامج من مصر، المُذاع على فضائية cbc، تقديم الإعلامي عمرو خليل: الشذوذ الجنسي معمول مخصوص حتى تتحول الأسرة المصرية إلى كابل، يعني راجل وراجل أو ست وست أو راجل و2 من الستات وغيرها من الصور، حيث أصبح هناك 21 صورة للاجتماع، هدفها هدم الأسرة كاملة وعمود النسب.

وتابع علي جمعة: هدم عمود النسب، قالوا ليه الواحد لا يتزوج أمه أو أخته، مضيفا: كل هذا النيو إيدج اللي وراه، والـ new edge بدأت في 1916 وظل يتدهور إلى عام 1974، وفي هذا العام فجروا، حيث أعلنوا ذلك رسميا ومنذ عام 1976، وظلوا هكذا حتى 1996، وبعدها أصبحت الأفلام الجنسية في القنوات، فيما كانت في الماضي محدودة وفي ساعات الليل.

وأوضح مفتي الجمهورية السابق: نحن أمام هجمة شرسة للأسف، وكثير من الناس لا يلتفت إليها لأنه غير مصدق، وأن هناك بشر تفكر بهذا الشكل، منوها بأن خطر ذلك ليس في هدم الأسر في مصر فقط ولكن العالم كله.

كيف نتعامل مع السوشيال ميديا والأفكار التي تؤدي إلى هدم الأسر؟

وأجاب علي جمعة، على سؤال: كيف نتعامل مع زنّ السوشيال ميديا والأفكار التي تؤدي إلى هدم الأسر؟

ورد علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، على السؤال قائلا: الله قال: يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ.

علي جمعة: السوشيال ميديا هي عبارة عن إخراج الضغائن النفسية عند المتحدث الذي يسمى بلوجر

وأكمل: السوشيال ميديا لها جانب سلبي خطير في هدم الأسر وليس في مصر وحدها بل في العالم كله، ولها وجه قبيح حيث إنها تهرف بما لا تعرف، يعني: كفى بالمرء كذبًا أن يحدِّث بكلِّ ما سمع، متابعا: السوشيال ميديا هي عبارة عن إخراج الضغائن النفسية عند المتحدث الذي يسمى بلوجر، وأصبحنا كلنا نتكلم في غرفة واحدة.

واستطرد علي جمعة: ينبغي علينا أن نفهم قواعد التعامل معها، وأن السوشيال ميديا ليست مصدرًا لبناء المفاهيم الجيدة، وعلى المستعملين بأن يلتزموا بالأخلاق الكريمة وبالصدق وبالدقة وبالتأني، لكن يبدو أن هذا مع العدد الكبير بالملايين متعثر، ومن ثم يجب عليّ كمتلقي وكمستعمل بأن يكون على دراية بقواعد هذه اللعبة.

وأشار إلى أن هناك استهداف لكيان الأسرة، وهذا من حركات عالمية بدأت منذ زمن، وهذه الحركات بدأت منذ زمن واشتعلت وارتفعت في 1974، حيث كانت تحت اسم العصر الجديد، وهو يقول إن العقل البشري لن يستعمل منه سوى 6%، وأنه لو استعمل بكامل طاقته فإننا سنصل إلى عالم آخر، له قواعد أخرى ووقتها: يمكن أحرك الطبق على الترابيزة بالنظر.

تابع مواقعنا