الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقابة العامة للإسعاف تطالب وزير الصحة بتعديل لائحة الهيئة وحصول العاملين على مكافأة نهاية الخدمة

وزير الصحة والسكان
أخبار
وزير الصحة والسكان
الأحد 11/سبتمبر/2022 - 06:34 م

 طالب وائل سرحان رئيس النقابة العامة للإسعاف، بتعديل بنود اللائحة التنفيذية للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية وجداول المرتبات من أجل الحفاظ على العاملين بالقطاع.

اللائحة التنفيذية للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية 

 

وطالب رئيس النقابة العامة للإسعاف، من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ضرورة النظر في تغيير بنود اللائحة التي تم وضعها نهاية عام 2019 في غياب مشاركة النقابة كممثل للعاملين وغياب أي طرف من العاملين بها.

وقال رئيس النقابة العامة للإسعاف، ل القاهرة 24، إن تلك اللائحة تسببت في ضياع حقوق العاملين بالهيئة سواء الوظيفية أو المالية، لافتا إلى أن النقابة قدمت الطلبات والمناشدات المكتوبة لكافة الجهات الرسمية على مدار السنوات الماضية دون جدوى أو إجابة.

وأضاف رئيس النقابة العامة للإسعاف، أنه يوميا تحدث حالات وفاة للعاملين بالهيئة، هذا بالإضافة إلى الخارجين على المعاش، حيث إن والجميع حاليًا لا يأخذون من الهيئة جنيهًا واحدًا مكافأة لنهاية مدة الخدمة أسوة بباق الجهات الحكومية.

وعن صندوق رعاية العاملين أوضح أن للصندوق لم يعد له أي قيمة وسحبت منه كل مورادة الأساسية، ولم يعد للعاملين أي أمل سوى تغيير اللائحة وعودة بند مكافأة نهاية الخدمة الذي كان في اللائحة التنفيذية السابقة للهيئة بقيمة 10 شهور علي الشامل وزيادته لقيمة 20 شهر على الشامل كتعويض بسيط للعامل الذي تنتهي خدمته سواء بالوفاة أو بالمعاش.

وذكر أنه لم يعد زيادة حقيقة في رواتب العاملين منذ عام 2015 بالإضافة لاستبعاد العاملين بالإسعاف من زيادة كادر المهن الطبية والنسبة المئوية للزيادات السنوية التي كانت تغطي الزيادة في الأسعار ونسب التضخم السنوية، وهو ما تسبب بشكل مباشر في سخط وغضب العاملين بالإسعاف واضطرار الغالبية العظمى للعمل في أماكن أخرى بجانب عمله بالإسعاف لتغطية مصروفات بيته ومسؤلياته وهو بالتأكيد ما يؤثر على جودة الخدمة الإسعافية.

 

تابع مواقعنا