رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر: منح سمير تكلا وسام الاستحقاق المصري من الدرجة الأولى

 الدكتور سمير تكلا
سياسة
الدكتور سمير تكلا
الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 04:04 م

كشف مصدر مطلع، عن منح الدكتور سمير تكلا، مؤسس والأمين العام للمجموعة البريطانية المصرية في مجلس العموم البريطاني، وسام الاستحقاق المصري من الدرجة الأولى.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن منح تكلا الوسام جاء بسبب المساهمات التي قدمها خلال السنوات الماضية في التفاعل مع الجاليات المصرية والعربية. 

وسام الاستحقاق المصري

وفي ذات السياق، كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، أشادت بجهود الدكتور سمير تكلا، عضو مجلس اللوردات وأمين المجموعة المصرية بالبرلمان البريطاني، لحرصه على التواصل مع المصريين الموجودين في بريطانيا، والتنسيق مع الوزارة لعمل ندوة افتراضية يقدمون من خلالها خبراتهم للوطن، لمواجهة تداعيات جائحة كورنا.


وفي السياق ذاته، ثمّنت مكرم جهود الدكتور سمير تكلا ووطنيته، حيث حرص على التواصل مع نخبة من الأطباء المصريين في بريطانيا، للمشاركة في بندوة افتراضية عبر تطبيق زووم، ضمت الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء.

 

ولد تكلا في حي الزيتون، تدرب على أعمال الفندقة وسافر إلى بريطانيا عام 1968 حيث عمل مديرا لفندق هناك، وانتقل بعدها إلى عمان عام 1972 للعمل في البلاط السلطاني حتى عام 1991، ثم عاد إلى المملكة المتحدة لإدارة أعماله الخاصة إلى أن أحيل إلى المعاش، حيث أسس في يناير 2013 الجمعية المصرية البريطانية في البرلمان البريطاني، بعد أن شعر بخطورة صعود الإخوان إلى السلطة، وقرر مناهضة حكمهم في البلد التي تعتبر من وجهة نظره «المطبخ السياسي في العالم».

تابع مواقعنا