الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات الإسكندرية تعاقب عاطلًا بالسجن 5 سنوات بتهمة التزوير في أوراق رسمية

محكمة جنايات الإسكندرية
محافظات
محكمة جنايات الإسكندرية
الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:40 ص

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب أبو عمر رئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالسجن لمدة 5 سنوات بتهمة التزوير فى محررات رسمية وبيع سيارة بمستندات بدون وجه حق.

السجن 5 سنوات لعاطل

تعود أحداث الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 1439 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة الرمل اول، اذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بمديرية الأمن، بورود معلومات ضد أحد الأشخاص تكشف اتهامه بوقائع التزوير في محررات رسمية لبيع سيارة بتوجيهات على خلاف الحقيقة ومزورة.

توكيلات مزورة

أفادت  تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، بتورط المتهم ب.س.ط، في العقد الخامس من العمر، عاطل، بالاشتراك في تزوير توكيل بيع سيارة توثيق من مكتب الرمل.

وتبين أن المتهم أوهم المجنى عليه، أ. س. ع، مُقدم البلاغ، بسرعة إنهاء الأوراق، نظير الحصول على مبالغ مالية كبيرة نظير الحصول على ثمن لبيع سيارة عن طريق قيام المتهم باصطناع توكيل مزور علي خلاف الحقيقة.

بفحص التوكيلات، تبين أن الأختام الموجودة علي التوكيل لم تصدر عن مكتب التوثيق، الرسمي وتبين أنها محررات مزورة.

وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجرى عرض المتهم على جهات التحقيق المعنية، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها سالف الذكر على المتهم.

تابع مواقعنا