رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة العالمية: إفريقيا خالية من لقاحات جدري القرود بالرغم من ارتفاع معدلات الإصابة

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 02:05 م

قال الدكتور ماتشيديسو مويتي، مدير إفريقيا لمنظمة الصحة العالمية، إن إفريقيا ما زالت لا تستفيد من لقاحات جدري القرود أو العلاجات المضادة للفيروسات.

عدم إرسال لقاح جدري القرود لأفريقيا

وأضاف مويتي،  في بيان: كانت هناك كميات صغيرة من لقاحات جدري القرود متاحة في إفريقيا، لإجراء أبحاث على المرض منذ عام 2000، موضحًا: اشتبهت إفريقيا في حالات إصابة بجدري القرود منذ ذلك التوقيت حتى بلغ العدد الإجمالي للمصابين 3000 إصابة، مع وفاة 100 شخص.

وتابع: مع انخفاض حالات الإصابة بجدري القرود في أوروبا وأجزاء من أمريكا الشمالية، حان الوقت لإعطاء الأولوية، لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد بالفيروس في إفريقيا، وكبح تفشيه في القارة.

وأوضح: لم تشارك  حتى الآن، أي دولة غنية اللقاحات أو العلاجات مع إفريقيا، ويخشى بعض الخبراء أن الاهتمام قد يتبخر قريبًا.

انخفاض إصابات فيروس جدري القرود

وفي الأسابيع الأخيرة، انخفضت حالات الإصابة بمرض جدري القرود على مستوى العالم بأكثر من الربع، بما في ذلك بنسبة 55% في أوروبا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأصاب مرض جدري القرود الناس في أجزاء من غرب ووسط إفريقيا، منذ سبعينيات القرن الماضي، ولكن حتى تسبب المرض في تفشي المرض بشكل غير عادي في أوروبا وأمريكا الشمالية، حتى فكر مسؤولو الصحة العامة في استخدام اللقاحات، في الوقت الذي تسارع فيه الدول الغنية لشراء ما يقرب من كل إمدادات العالم من اللقاح الأكثر تقدمًا ضد جدري القرود.

تابع مواقعنا