رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تزامنًا مع الاحتفال بالاتفاق الإبراهيمي.. وزير خارجية الإمارات يصل إلى إسرائيل في زيارة رسمية لعدة أيام

وزير الخارجية الإماراتي
سياسة
وزير الخارجية الإماراتي
الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 06:23 م

وصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، إلى تل أبيب، في زيارة رسمية إلى إسرائيل.

ويبحث وزير الخارجية الإماراتية، في تل أبيب، عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والمتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

كما سيلتقي بن زايد، عددًا من كبار المسؤولين الإسرائيليين، في زيارة  تستمر لعدة أيام؛ تزامنًا مع الاحتفال بمرور عامين على إبرام الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات، وإسرائيل.

علاقات إسرائيل والإمارات 

وفي زيارته إلى تل أبيب، يرافق وزير الخارجية الإماراتي، وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعلنت تعيين أمير حايك، أول سفير لإسرائيل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلفا لـ إيتان نائيه الذي كان قائما بأعمال المبعوث.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي- في ذلك الوقت- يائير لابيد، إن الحايك، يمتلك خبرة ومعرفة كبيرة في مجالات الاقتصاد والسياحة؛ وبالتالي فهو الرجل المناسب لإضفاء الطابع المؤسسي على الجسر بين إسرائيل والإمارات، حسب ما نشرت صحيفة جيروزاليم العبرية.

وقبيل نهاية شهر يونيو من العام الماضي، افتتح يائير لبيد- وزير الخارجية الإسرائيلي حينها- رئيس الوزراء الحالي، ونورا الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي؛ من خلال وضع حجر ميزوزا، حيث يعد حجر ميزوزا، رمزًا دينيًا يهوديًا، يوضع على مداخل الأماكن.

تابع مواقعنا