رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم: لا تغيير في مواعيد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022- 2023

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
الخميس 15/سبتمبر/2022 - 07:23 م

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد أي تغيير في مواعيد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 1 أكتوبر 2022، بالنسبة للمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات.  

موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022، أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).  

رضا حجازي: المعلم عمود الخيمة في عملية تطوير التعليم

وفي وقت سابق، تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادات الإدارات التعليمية بالمحافظة لبداية العام الدراسي لجديد 2022-2023، موجهًا القيادات بتذليل كل الصعوبات أمام أبنائنا الطلاب.

وأكد وزير التعليم، أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه؛ وهو الأمر الذي نعمل عليه، من خلال: إعداد حقائب تدريبية، بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، قائلًا: المعلم عمود الخيمة في عملية تطوير التعليم. 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى اهتمام الوزارة بدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل، لافتا إلى أن هذه الآلية معتمدة في النظم التعليمية الناجحة.

توفير الأدوات الازمة لتقديم أفضل طرق التدريس

ووجه الوزير، قيادات الإدارات التعليمية، بالعمل على توفير سبل الراحة لأبنائنا الطلاب وتوفير كل الأدوات لتقديم أفضل طرق التدريس؛ لمصلحة أبنائنا الطلاب وتحفيزهم على الذهاب إلى المدارس والعمل على عودة المدرسة لدورها القوي في المجتمع. 

تابع مواقعنا