رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة العالمية تحذر من استخدام علاجين لفيروس كورونا

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 12:31 م

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من استخدام علاجين لفيروس كورونا، حيث أوصت بعدم استخدام علاجين من الأجسام المضادة لـ كورونا، لأن متحور أوميكرون والمتغيرات الفرعية التابعة له قد جعلتهما عفا عليها الزمن، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

الصحة العالمية تحذر من علاجين 

يشار إلى أن العلاجين المصممين للعمل من خلال الارتباط بالبروتين الشائك لسارس CoV-2 لتحييد قدرة فيروس كورونا على إصابة الخلايا، حيث كانا من بين أوائل الأدوية المطورة في وقت مبكر من الجائحة.

توصية لاستخدام عقار ريمديسفير 

 وفقًا لما نُشر في المجلة الطبية البريطانية، تقدم منظمة الصحة العالمية توصية مشروطة لاستخدام عقار ريمديسفير المضاد للفيروسات في المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا الحاد، وقدمت توصية مشروطة بعدم استخدامه في المرضى الذين يعانون من مرض خطير.

وأشارت مجموعة تطوير المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية للخبراء الدوليين إلى أن عقاقير الأجسام المضادة sotrovimab وcasirivimab-imdevimab لا ينصح بها لمرضى كورونا، حيث تعمل هذه الأدوية من خلال الارتباط ببروتين السارس- CoV-2 الذي يساعد الفيروس على دخول الخلايا - معادلة قدرته على العدوى.

خمس تجارب عشوائية

وتستند هذه التوصيات إلى نتائج خمس تجارب عشوائية شملت 7643 مريضًا، حيث أظهرت 13 حالة وفاة أقل لكل 1000 مريض مصاب بـ فيروس كورونا حاد يتناولون ريمديسفير، وفقا لما جاء في وكالة رويترز.

تابع مواقعنا