الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغلوا سعر الدولار.. تفاصيل القبض على تجار النقد الأجنبي بالقاهرة

المضبوطات
حوادث
المضبوطات
السبت 17/سبتمبر/2022 - 12:02 م

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية - هاتف محمول، حال قيامه بتبادل بعض العملات مع إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية وبحوزتها مبلغ مالي عملة أجنبية، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي والثانية بالتواصل مع الأول لاستبدال بعض العملات.

جرائم النقد الأجنبي 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص حال تواجده بدائرة قسم شرطة الساحل، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية - هاتف محمول، لقيامه بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين، مقيمين بمركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزتهما مبلغ مالي وعدد 8 هواتف محمولة عدد 5 شريحة هاتف محمول بأرقام مختلفة، لنصبهما على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

عزيزي العميل لقد تم إيقاف حسابك البنكي

وكشف البيان أن المتهمين ارتكبا تلك الوقائع من خلال إرسال رسائل وهمية بمضمون "عزيزي العميل لقد تم إيقاف حسابك البنكي لعدم التحديث لفترة مؤقتًا برجاء الاتصال بنا" على هواتفهم المحمولة والادعاء كونهما موظفي خدمة عملاء بالبنوك بغرض الحصول على بيانات حساباتهم البنكية، وبطاقات الائتمان، واستغلال تلك البيانات في تحويل أموالهم على حسابات أحد المتهمين عن طريق إحدى خدمات الدفع الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

تابع مواقعنا