رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القرش الحوتي بهلول يظهر قبالة سواحل الغردقة| فيديو

ظهور القرش بهلول
محافظات
ظهور القرش بهلول بالغردقة
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 03:40 م

عاود القرش الحوتى أو ما يعرف باسم: بهلول، الظهور مجددا، قبال سواحل مدينة الغردقة، اليوم الاثنين، وسط تواجد للسائحين في المياه، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

القرش الحوتي لديه 5 أزواج كبيرة من الخياشم

يميز القرش الحوتي، أن لديه 5 أزواج كبيرة من الخياشم، والجلد يمكن أن يصل سمكه إلى 10 سم، ولديه أيضا زوجا واحدا للزعانف الظهرية والصدرية، وتصل سرعته إلى 5 كيلومتر في الساعة.

ويقول حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، إن عددا من الغطاسين والسائحين رصدوا ظهور القرش الحوتي بهلول خلال رحلتهم البحرية.

القرش بهلول صديق للإنسان ومهدد بخطر الانقراض 

وأكد الطيب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، القرش بهلول صديق للإنسان، وهو من الكائنات البحرية المهددة بخطر الانقراض، حيث يتغذى على الهائمات الحيوانية ولا توجد بفمه أي أسنان يفترس بها.

وأشار مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، إلى أن القرش الحوتي يأتي للبحر الأحمر من المحيط الهندي، مرورا بمضيق باب المندب، ثم دخولا للبحر الأحمر، ووجوده دلالة أن بيئة البحر الأحمر غنية بالمخلوقات البحرية.

ويتراوح طول القرش الحوتي ما بين 5 و6 أمتار، وهو أضخم أنواع أسماك القرش، وأكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى 13 مترا، ويبلغ وزنه نحو 21 طنًّا، ويفضل العيش داخل المحيطات الاستوائية والدافئة، وكذلك في البحار المفتوحة، ويصل عمره إلى حوالي 70 عاما. 

تابع مواقعنا