رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سكرتير البحر الأحمر يتفقد سدود الحماية والبحيرات الصناعية بالغردقة | صور

سكرتير البحر الأحمر
محافظات
سكرتير البحر الأحمر يتفقد اعمال الحماية بالغردقة
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 04:13 م

تفقد اللواء أحمد عبد العزيز مرزوق السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الإثنين، سدود الحماية والبحيرات الصناعية بمدينة الغردقة، لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال وإزالة أي معوقات استعدادا لفصل الشتاء المقبل.

سكرتير البحر الأحمر يتفقد اعمال الحماية بالغردقة 
سكرتير البحر الأحمر يتفقد اعمال الحماية بالغردقة
سكرتير البحر الأحمر يتفقد اعمال الحماية بالغردقة

خلال جولته، أشاد مرزوق بكافة الجهات التي ساهمت في إنشاء تلك السدود والبحيرات الصناعية بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالمرور على كافة سدود الحماية والبحيرات بجميع المدن، مشيرًا إلى أهميتها لحماية المحافظة من أخطار السيول في حال حدوثها؛ مما يساهم في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم. 

وشملت جولة السكرتير المساعد، تفقد سد فالق السهل الذي يسع 700000 متر مكعب من المياه، وسد فالق الوعر الذي يسع 630000 متر مكعب، بالإضافة إلي سد وادي ابو ملكية الذي تبلغ سعته التخزينية 257000 متر مكعب.

 

بحيرة وادي فالق الوعر تسع إلى 300000 متر مكعب

كما شملت الجولة أيضًا تفقد بحيرة أم ضلفة والتي تسع 900000 متر مكعب وبحيرة وادي فالق السهل التي تسع 600000 متر مكعب، وبحيرة وادي فالق الوعر التي تسع  300000 متر مكعب، بالإضافة إلى بحيرة وادي أبو ملكه التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 325000 متر مكعب من المياه.

تابع مواقعنا