رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وصول 16 ألف سائح وإبحار عشرات اللنشات البحرية تجاه جزيرة الجفتون بالبحر الأحمر| بث مباشر

إبحار عشرات اللنشات
محافظات
إبحار عشرات اللنشات البحرية بالغردقة
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 11:00 ص

شهدت مدينة الغردقة إبحار العشرات من اللنشات البحرية، صباح اليوم الخميس، تزامنًا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي التي تشهدها محافظة البحر الأحمر.

وتزايد الإقبال على اللنشات البحرية من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المصريين الذين يحرصون على قضاء آخر أيام الإجازة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 16 ألف سائح 

ويستقبل مطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين، خلال اليوم الخميس، قرابة 16 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 105 رحلات طيران.

وتتجه الرحلات البحرية صوب جزيرة الجفتون، والتى تعد أول محمية طبيعية في البحر الأحمر ومن أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، حيث يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف.

إبحار عشرات اللنشات البحرية بالغردقة
إبحار عشرات اللنشات البحرية بالغردقة
إبحار عشرات اللنشات البحرية بالغردقة

وتنقسم جزر البحر الأحمر إلى جزر محيطية لها سمات الجزر التي تتكون في قاع المحيط على أعماق كبيرة إزاء تراكم طفوح بركانية يعلو منسوبها إلى أن يبلغ الجبال، اما النوع الثاني من الجزر فهو الجزر الساحلية التي تقع قريبة من الساحل الغربي مثل جزر سفاجا والجفتون وشدوان ومجموعة جزر مضيق جبال التي تقع أمام الطرف الجنوبي لخليج السويس.

وانفصلت جزيرة الجفتون بفعل عمليات التصدع إلى جزيرة الجفتون الكبرى وهي أكبر جزر مجموعة الجفتون تبلغ مساحتها 18كم2، وتمتد في شكل طولي على مسافة نحو 11 كم من ساحل الغردقة ويبلغ طول سواحلها 34 كم بمعدل 1.9 لكل كم2 من جملة مساحتها.

جزيرة الجفتون الصغيرة وتبلغ مساحتها 3كم2، وتقع إلى الجنوب الشرقي من جزيرة جفتون الكبيرة، ويبلغ طول سواحلها 8 كم وتزداد اتساعًا في الجنوب عنه في الشمال.

 

جزيرة الجفتون الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها فقط

 

والجفتون هى الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها فقط تتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة وبرمالها الناعمة وما يحيط بها من مواقع غوص، وتضم 14 موقعًا من أجمل مواقع الغوص بالغردقة إضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية بداية من الرمال الناعمة والشواطيء الجميلة.. ونظرًا لأهميتها السياحية الكبيرة. 

تابع مواقعنا