رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أنقذت حياتها.. طفلة تخضع لإعادة جراحة دقيقة لإصلاح القلب بعد فشل الأولى

طفلة تخضع لجراحة
صحة وطب
طفلة تخضع لجراحة قلب نادرة
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 07:53 م

أنقذت إعادة جراحة نادرة، حياة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، تعاني من مرض خلقي في القلب، من قبل جراحي مستشفى ميدانتا، في لكناو هي عاصمة ولاية أوتار براديش الهندية.

جراحة قلب لطفلة

خضعت الطفلة لعملية جراحية في وقت سابق حينما كانت في الرابعة من عمرها، وساعدت جراحة القلب المتكررة أو المعادة، ضربات القلب على العمل ولكن بكفاءة أكبر وأنجح، وفقًا لـ تايمز ناو.

قام فريق من الأطباء بقيادة طبيب يُدعى جورانجا ماجومدار، مدير جراحة القلب والأوعية الدموية في مستشفى ميدانتا، بإجراء جراحة القلب المعقدة والمحفوفة بالمخاطر، حسبما وصفت الصحيفة.

وفي الإجراء الجراحي تم استئصال الصمام الاصطناعي التالف وزيادة تدفق القلب الأيمن، وإعادة بنائه بأنسجة حيوية لتحقيق تدفق الدم الطبيعي إلى الرئتين، وتعافت الفتاة تمامًا وأصبحت جاهزة للخروج بعد العملية.

جراحة قلب مفتوح

وقال واحد من الفريق الطبي إن الطفلة كانت تعاني من صعوبة في التنفس، وخضعت لعملية قلب مفتوح في عمر الرابعة في العاصمة دلهي، حيث تم إغلاق ثقب كبير في القلب وتم استخدام قناة صمام اصطناعي لربط قلبها الأيمن بالرئتين.

وبعد مرور سنوات، وعند الفحص والمتابعة، تبين أن قناة الصمام تالفة ولا تعمل بالشكل الصحيح، لذلك تم التخطيط لعملية جراحية ثانية للطفلة، لإصلاح قلبها مرة أخرى.

وأوضح الأطباء أن الجراحة الثانية تنطوي على مخاطر أكبر ونفقات أكبر وهي عملية نادرة.

تابع مواقعنا