رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الاتصالات: إلغاء التعاملات الورقية في العاصمة الإدارية والتعاملات رقمية بالكامل

 العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 11:08 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مبادرة أشبال مصر الرقمية، تستهدف أن يواكب الطالب التطورات التكنولوجية ودمجها مع العلوم الأخرى في المدارس.

إنشاء مجتمع رقمي 

 

أضاف وزير الاتصالات، في لقاء مع الإعلامي خالد ميري، أن إنشاء مجتمع رقمي عملية مستمرة وتتطور، حتى نقول على مصر دولة رقمية، والتكنولوجيا تعلو وتتغير كل اليوم.

أضاف وزير الاتصالات أن جائحة كورونا أدت إلى تطور اعتماد الأفراد على التكنولوجيا، ودفعت قطاعات رقمية كبيرة لتمثيل مصر في كافة أنحاء العالم، وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.

وذكر وزير الاتصالات، أن تعلُّم التكنولوجيا الرقمية، يوفر العديد من فرص العمل في دول أخرى من المنزل دون الحاجة إلى السفر إلى هذه الدول، وهو ما يخدم الاقتصاد القومي عبر توفير فرص العملة وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف وزير الاتصالات، أن منصة مصر الرقمية متاحة للمواطنين في مصر وفي خارج مصر.

التعاملات الرقمية في العاصمة الإدارية

وأوضح الوزير، أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية، انتقال نوعي وليس مكانيا، وستكون تعاملات الحكومة رقمية في العاصمة الإدارية، وليست تعاملات ورقية، مضيفا أن الحكومة في نظام عملها ستكون حكومة تشاركية في المعلومات مع المواطنين، ولن يكون هناك تعدد لجهات إصدار الموافقات واستخراج الملفات والمستندات.

ذكر وزير الاتصالات، أن البنية الرقمية للعاصمة الإدارية جاهزة للعمل بالشكل المطلوب وتبادل البيانات بين كافة المقرات الحكومية.

أشار وزير الاتصالات، إلى أن وزارة الاتصالات دورها الإسهام في تطوير مهارات المواطن لاستخدام التكنولوجيا في العمل وتحسين الحرف ومجالات العمل مما تطلب منا عددا كبيرا من المبادرات.

تابع مواقعنا