رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة لـ 10 أكتوبر | خاص

وزارة التعليم
تعليم
وزارة التعليم
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:23 ص

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد إلى 10 أكتوبر المقبل.

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إنه لا أساس لتلك الشائعات المنتشرة حول تعديل خطة الدراسة أو أي تعديلات في طرق التقييم الدراسي.

وأضاف المصدر، أن نظام التعليم هذا العام لن يختلف عن العام الماضي، وأنه قبل انطلاق الدراسة سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالخريطة الزمنية، وكذلك طرق تقييم كل مرحلة.

منشور متداول عن تأجيل الدراسة 

وحذرت الوزارة في وقت سابق، أولياء الأمور من الالتفات لتلك الشائعات التي تتردد دائما مع قرب الدراسة، مطالبين جميع المهتمين بالعملية التعليمية بعدم أخذ الأخبار إلا من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

عدم استغلال أسوار المدارس في أية إعلانات أو شعارات سياسية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على مديري المدارس بضرورة غلق أبواب المدرسة عقب الانتهاء من أداء طابور الصباح، وإحكام دور الإشراف عليها، مشيرة إلى ضرورة فحص هوية الزائرين، قبل السماح لهم بـدخول المدرسة، وتسجيل بياناتهم فور دخولهم. 

وكذا التأكيد على غلق أبواب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي، وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب. 

كما حذرت الوزارة من خلال كتاب دوري أعلنته بشأن الاستعدادات العام الدراسي الجديد، باستغلال أسوار المدارس في أية إعلانات، أو شعارات سياسية،  ويتم إزالتها على الفور، لافتة إلى انه يتم كتابة مأثورات تحث على التمسك بالمبادئ، والسلوكيات، والقيم الحميدة على أسوار المدرسة. 

تابع مواقعنا