رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء الكويتي: القضية الفلسطينية تمثل المكانة المحورية في عالمنا العربي والإسلامي

الشيخ أحمد نواف الأحمد
سياسة
الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:51 ص

قال الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس وزراء دولة الكويت، إن تنامي ظاهرة الإرهاب والكوارث الطبيعية والتغير المناخي يتطلب تعاونا دوليا يبتعد عن الحلول أحادية الجانب.

وأوضح رئيس الوزراء الكويتي في كلمة له اليوم، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن القضية الفلسطينية تمثل المكانة المركزية والمحورية في عالمنا العربي والإسلامي، مشددا على أن التوتر سيستمر بمنطقتنا ما لم ينل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

وأكد رئيس الوزراء الكويتي على ضرورة التمسك بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ورفض استخدام القوة أو التهديد في حل النزاعات بين الدول، مشددا على ضرورة بذل المساعي من أجل إعادة مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ضمن جدول زمني محدد.

رئيس الوزراء الكويتي يرحب بالهدنة في اليمن 

وأشار الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، إلى أن العالم يراقب تطورات الأوضاع في أوكرانيا وما يتصل بها من تعقيدات متسارعة لها أثرها وتداعياتها الملموسة،  مضيفا “ندعم كل المساعي الأممية وجميع الجهود الدولية من أجل خفض التصعيد في أوكرانيا ووقف إطلاق النار”.

وأضاف رئيس الوزراء الكويتي، انه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية ولا بد من العمل للتوصل لتسوية سياسية وفقا لقرارات مجلس الأمن، مجددا ترحيب دولة الكويت باتفاق الهدنة في اليمن ونشيد بجهود الأمم المتحدة في هذا الصدد.

ودعا رئيس الوزراء الكويتي، دولة إيران احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
 

تابع مواقعنا