رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء الإسرائيلي: اتفاقية السلام مع مصر مطبقة بشكل كامل ونسعى لحل سلمي مع فلسطين

يائير لابيد
سياسة
يائير لابيد
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 07:37 م

قال يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين استنادا على حل الدولتين هو السبيل للمستقبل، موضحا أن دولة الاحتلال تسعى لتحقيق السلام مع العالم العربي والفلسطينيين بما يضمن أمن إسرائيل.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمة له بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أن دولة الاحتلال أثبتت بالفعل رغبتها في تحقيق السلام عبر اتفاقات مع مصر والأردن والاتفاقات التي وقعت عليها مع العالم العربي، موضحا أن اتفاقية السلام مع مصر مطبقة بشكل كامل منذ 43 عامًا.

وأشار يائير لابيد إلى أن شرط دولة الاحتلال لرفع القيود عن قطاع غزة هو عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل، موضحًا أن أكثر من 20 ألف صاروخ تم إطلاقها على إسرائيل منذ مغادرتها لقطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي: مستعدون لرفع كل القيود عن قطاع غزة وللقيام بما هو أكثر من ذلك، فلا يوجد جندي إسرائيلي واحد في القطاع، وعلينا أن نختار المستقبل بدل الماضي والسلام بدل الحرب، فالسلام هو انتصار، وغالبية شعبنا يدعمون رؤية حل الدولتين وأنا من بينهم".

 إسرائيل لديها قدرات وستفعل ما في وسعها لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية

وحول النزاع الإسرائيلي الإيراني، قال يائير لابيد إن إسرائيل لديها قدرات وستفعل ما في وسعها لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ويجب على إيران أن تعرف أنها إذا طورت برنامجها النووي فإن العالم سيرد بالقوة العسكرية وليس بالتصريحات.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن الطريقة الوحيدة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي هو طرح التهديد العسكري، فإيران تبذل كل الجهود الممكنة للحصول على سلاح نووي.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن إيران أعلنت عدة مرات أنها سوف تدمر إسرائيل بشكل كامل، وتستمر في  شن حملة كراهية ضد إسرائيل.
 

تابع مواقعنا