رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الفلسطيني أمام الأمم المتحدة: أتحدى أمريكا أن تحاكم قتلة شيرين أبو عاقلة لأنهم إسرائيليون

الرئيس الفلسطيني
سياسة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 05:34 م

تحدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الولايات المتحدة الأمريكية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدم قدرتها على محاسبة قتلة الصحفية الفلسطينية التي تحمل الجنسية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

كلمة أبو مازن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال أبو مازن: إسرائيل اعترفت بمقتل شيرين أبو عاقلة من قبل قناص إسرائيلي.. أي كان القناص يقصد من يقتله.. وهي تحمل الجنسية الأمريكية.. وهنا أتحدى أمريكا أن تعاقب أو تحاسب أو تحاكم قتلة شيرين أبو عاقلة.. هي (أي أمريكا) لن تستطيع ذلك لأنهم إسرائيليون".

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن المستوطنين الموجودين في الضفة الغربية وصل عددهم إلى نحو 750 ألف شخص، أي ما يعادل 25% من مجمل السكان في الضفة الغربية.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلية تقتل الفلسطينيين دون حساب، كما فعلت في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

كلمة الرئيس الفلسطيني أمام الأمم المتحدة

وأضاف الرئيس الفلسطيني أنه بات واضحًا أن إسرائيل قررت ألا تكون شريكا في عملية السلام، كونها من دمرت اتفاق أوسلو، وسعت وتسعى إلى تدمير حل الدولتين، مردفًا بأن تل أبيب تؤمن بسياسية فرض الأمر الواقع بالقوة، قائلا: لم يعد هناك شريك إسرائيلي يمكن الحديث معه.. وهي بذلك تنهي العلاقة التعاقدية معنا، وتجعل العلاقة بين إسرائيل وفلسطين علاقة بين احتلال وشعب محتل.. وليس غير ذلك، وبعد الآن لن نتعامل مع إسرائيل إلا على هذا الأساس، ونطالب المجتمع الدولي بالتعامل معها على هذا الأساس الذي اختارته.

تابع مواقعنا