رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خام برنت بـ85 دولارا للبرميل.. أسعار النفط تتراجع 5% لتسجل أدنى مستوى منذ يناير

النفط
اقتصاد
النفط
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 06:53 م

خسرت أسعار النفط 5%، خلال تعاملات اليوم الجمعة في السوق العالمي، بعد يومين من قرار الفيدرالي الأمريكي برفعه أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس لكبح جماح التضخم.


أسعار النفط تتراجع 5% لتسجل أدنى مستوى منذ 8 أشهر

وتراجع سعر برميل خام برنت، بنحو 5 دولارات في تعاملات اليوم، ليهبط إلى مستوى الـ 85.84 دولار للبرميل الواحد، مه هبوط العقود الآجلة للبنزين والديزل في الولايات المتحدة بأكثر من 5%.
كما تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي إلى مستوى الـ 78.35 دولار، لتسجل أدنى مستوى لها منذ شهر يناير الماضي، وخسر برميل خام غرب تكساس الوسيط 5 دولارات ليسجل 78.83 دولار.

البنك المركزي الأمريكي

في سياق اخر، قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، في تعليقه في مؤتمر صحفي، عقب رفع الفائدة الأمريكية بنحو 74 نقطة أساس، إن السياسة النقدية مستمرة نحو كبح جماح التضخم، مشيرًا إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف إلى 2%.
أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في بث مباشر على موقع البنك المركزي الأمريكي، إلى أن نسبة البطالة قد تصل إلى 4.4% في العام المقبل بحسب توقعات المركزي الأميركي، وذلك نتيجة للسياسة النقدية المتشددة مؤكدًا أن كبح التضخم هو الأولوية في الوقت الراهن.

تابع مواقعنا