رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدره الخفافيش الروسية.. اكتشاف فيروس جديد أكثر خطورة على البشر وشبيه لـ كورنا

فيروس جديد مصدره
صحة وطب
فيروس جديد مصدره الخفافيش
السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:11 ص

توصلت دراسة جديدة إلى أن الفيروس الذي تم اكتشافه مؤخرًا في خفاش روسي والذي يشبه فيروس كورونا، كما أنه أكثر خطورة على البشر، وذلك وفقًا لدراسة أجريت بـ جامعة ولاية واشنطن بـ الولايات المتحدة.

تفاصيل فيروس خوستا 2 

ووجد الباحثون، أن البروتينات الشائكة من فيروس الخفافيش المسمى خوستا 2 يمكن أن يصيب الخلايا البشرية، وأن ذلك الفيروس مقاومة للأجسام المضادة بالإضافة إلى الأفراد الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

ويوضح البحث، أن فيروسات الساربيك المنتشرة في الحياة البرية وفي أماكن مثل غرب روسيا مثل فيروس خوستا 2  يشكل تهديدًا للصحة العالمية، كما أنه مقاوم للقاح فيروس، وتم نشر الدراسة بـ PLOS Pathogens.

وقال الباحثون، إنه لسوء الحظ، تم تصميم العديد من لقاحاتنا الحالية لفيروسات معينة، لكن قائمة الفيروسات تتغير باستمرار، لذا نحن بحاجة إلى توسيع نطاق تصميم هذه اللقاحات للحماية من جميع الفيروسات.

كما وجد العلماء أن فيروس  خوستا 2  يستخدم بروتينه الشائك لإصابة الخلايا البشرية، وذلك عن طريق الارتباط ببروتين يسمى الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 الموجود في جميع الخلايا البشرية.

مخاطر فيروس خوستا 2

كما أن فيروس خوستا 2  يمكنه أن يقاوم مصلات فيروس كورونا، لكن الفيروس الجديد يفتقر إلى بعض الجينات التي سوف تساعده على إصابة البشر، كما يتخوف العلماء من فيروس خوستا في حالة اتحاده مع فيروس أخر مثل فيروس كورونا، سوف يكون أكثر خطورة من أي فيروس أخر.

تابع مواقعنا