رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حازم خميس لـ القاهرة 24: الكشف على تعاطي الرياضيين الترامادول بداية من يناير 2024

الدكتور حازم خميس
رياضة
الدكتور حازم خميس
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 08:54 م

قال الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات إن عقار الترامادول تم ضمه بشكل رسمي إلى قائمة المواد المحظور على الرياضيين تعاطيها.

قرار رسمي من وادا 

وقررت اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” اليوم بشكل رسمي إدراج عقار الترامادول الذي يتم استعماله كمسكن للآلام ضمن المواد المحظور على الرياضيين تعاطيها، وذلك بعدما تبين وجود آثار لهذا العقار في تعزيز الأداء البدني للرياضيين بجانب وجود مخاطر أخرى له أهمها الإدمان.

وفي تصريح خاص لـ القاهرة 24 كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تطبيق حظر تعاطي مادة الترامادول بالنسبة للرياضيين يدخل حيز التنفيذ مع بداية عام 2024، وذلك وفقًا لما قررته اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات.

 

وأوضح خميس أنه لن يتم اتخاذ إجراء حال أظهرت الفحوصات الدورية التي تجريها المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعاطي أي رياضي مادة الترامادول خلال الفترة من الآن وحتى نهاية عام 2023، وذلك لأن تطبيق حظر مادة الترامادول يبدأ بشكل فعلي من مطلع عام 2024.

كشف حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، كواليس إيقاف عبد الرحمن عامر حسين لاعب فريق الكرة الأول بنادي سموحة.

وتابع خميس في تصريحات تلفزيونية: إيقاف عبد الرحمن عامر حسين هو إيقاف إجباري ويبدأ الإيقاف من تاريخ إصداره، والمحكمة الرياضية الدولية هي آخر فرصة للموقوفين بسبب المنشطات، وليس من حق المنظمة الإعلان عن العقوبة إلا بالوصول إلى المرحلة الأخيرة من فحص إيجابية عينة كشف المنشطات.

تابع مواقعنا