رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

والد طفل مصاب بعيب خلقي نادر بالقلب يستغيث: ابني يحتاج جراحة عاجلة

طفل يعاني من عيب
أخبار
طفل يعاني من عيب خلقي نادر بالقلب - صورة تعبيرية
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 11:39 م

يعاني الطفل سليمان أيمن، 3 سنوات، بمحافظة سوهاج من عيب خلقي نادر في القلب، وحصوة بالحالب، تجعله يتألم ليل نهار، والعملية الجراحية خطرة تتطلب مهارة ودقة عالية، تتخطى إمكانياته، حسب قول والده.

يعاني عيب خلقي نادر في القلب

وأوضح والد الطفل سليمان، لـ القاهرة 24، أن نجله ولد بثقب في القلب، وعيب خلقي يسمى رباعية فالو، وهي حالة مرضية نادرة ناتجة عن مزيج من أربعة عيوب خلقية تصيب القلب، وتظهر عند الولادة.

وأضاف الوالد أنه توجه إلى طبيب خاص وأخبره بحاجة الطفل إلى عملية جراحية بالقلب، لكن نسبة الخطورة بها عالية، قد تودي بحياته.

وتابع أن عدم قدرته على إجراء تلك العملية وحاجته إلى مكان ذات مهارة وإمكانيات عالية لإجرائها، حال دون خضوعه لعملية للتخلص من الحصوة بالحالب.

وناشد والد الطفل سليمان المسئولين بوزارة الصحة والسكان للمساعدة في توفير أماكن مناسبة لإجراء تلك العملية الجراحية بالقلب، أو المساعدة في التوجه إلى مركز مجدي يعقوب للقلب لإجرائها.

وفي سياق منفصل، عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان اجتماعا مع الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بالوزارة، وذلك لمناقشة مقترح خطة تطوير المعامل المركزية، بما يضمن الارتقاء بجودة الخدمات المعملية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على الخطة المتكاملة لتطوير الإدارة المركزية للمعامل والتي تتضمن (إنشاء مبنى جديد، وتحديث الهيكل الوظيفي، واستحداث إدارات جديدة، والتوسع في إنشاء معامل جديدة)، فضلًا عن اطلاعه على الرؤية المستقبلية لتطوير أفرع المعامل المركزية بمحافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا