رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام الخريف: هذه المناطق تظل شديدة الحرارة

فصل الخريف
كايرو لايت
فصل الخريف
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 11:57 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الأسبوع الأول من فصل الخريف، والذي بدأت أولى أيامه، اليوم الجمعة، 23 سبتمبر عام 2022.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة 

وقالت غانم، إن المدن المصرية تشهد خلال الأيام المقبلة، انخفاضًا طفيفًا وتدريجي في درجات الحرارة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، من درجة إلى درجتين تقريبًا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأجواء ستبقى مرتفعة على محافظات جنوب وشمال الصعيد،  وخلال فترات النهار بشكل عام على أغلب المناطق الشمالية، فضلًا عن المناطق المطلة على البحر المتوسط، ستكون مائلة للحرارة.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن المناطق الجنوبية في البلاد ستشهد أجواء شديدة الحرارة، مع سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، والتي بدورها تحجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي تعمل على تلطيف درجات الحرارة بشكل كبير.

كتل هوائية عبر البحر المتوسط

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المدن المصرية خلال الفترة القادمة، تتأثر بكتل هوائية قادمة عبر البحر المتوسط، وبالتالي يزداد شعور انخفاض درجات الحرارة.

وخلال فترات الليل، أوضحت منار أن غياب أشعة الشمس يترتب عليه اختلاف كبير في درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء معتدلة تمامًا على اغلب الانحاء خاصة المناطق الشمالية، فضلًا عن  نشاط الرياح، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الأيام الحالية 32 درجة، لكن بدءًا من الأسبوع القادم تتراوح بين الـ 32 و31 درجة.

تابع مواقعنا