رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سد النهضة على طاولة مباحثات وزير الخارجية بنظيره الأوغندي خلال اجتماعات الأمم المتحدة

وزير الخارجية يلتقي
سياسة
وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:30 ص

عقد سامح شكري، وزير الخارجية، بنظيره الأوغندي  جيجي أودونجو، لبحث القضايا التي تهم القارة الإفريقية، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح في بيان له، أن اللقاء تناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لتولى أوغندا رئاسة كل من حركة عدم الانحياز وقمة الجنوب العام المقبل، إلى جانب بحث التعاون والتنسيق بين الجانبين لضمان نجاح هذين الحدثين الهامين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية حرص على إحاطة نظيره الأوغندي على الموقف الحالي لملف سد النهضة، كما استعرض وزير الخارجية استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 في نوفمبر القادم، إلى جانب، أولويات القارة الإفريقية وسبل تخفيف الآثار السلبية لتغير المناخ على دول القارة.

سد النهضة الإثيوبي

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الأمم المتحدة حريصة على مساعدة أطراف ملف سد النهضة من الناحية الفنية والسياسية، للتوصل إلى اتفاق شامل يحقق المصلحة القومية للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، ويحفظ لمصر حقها في المياه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في مداخلة هاتفية لـ برنامج حديث القاهرة، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن توقف عملية التفاوض بشأن أزمة سد النهضة، ووضع الجمود يقلق المجتمع الدولي.

تابع مواقعنا