رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برعاية السيسي.. انطلاق مؤتمر الأوقاف الدولي الـ33 بحضور وفود من 50 دولة

 مؤتمر الأوقاف الدولي
دين وفتوى
مؤتمر الأوقاف الدولي الـ33
السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:25 ص

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي يعقد في القاهرة، تحت عنوان:  الاجتهاد ضرورة العصر، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مؤتمر الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر إنابة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لافتتاح المؤتمر اليوم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حتى غد الأحد، 25 سبتمبر 2022، وذلك بحضور أكثر من 200 شخصية من الوزراء والمفتيين والمعنيين بالشؤون الإسلامية، من أكثر من 50 دولة حول العالم.

حياة النبي من الميلاد إلى البعثة موضوعًا لخطبة الجمعة المقبلة

على جانب آخر، حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، 30 سبتمبر 2022، الموحدة على كافة المساجد والزوايا التابعة لوزارة الأوقاف في جميع أنحاء الجمهورية، منبهة جميع الخطباء إلى وجوب الالتزام بموضوعها نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وكذلك الوقت المحدد لإلقاء خطبتي الجمعة الأولى والثانية، والمقدر بـ10 دقائق لكليهما.

واختارت وزارة الأوقاف، موضوع حياة النبي صلى الله عليه وسلم من الميلاد إلى البعثة، حديثا لـخطبة الجمعة المقبلة بجميع محافظات الجمهورية، وهي تعد خطبة الجمعة الأخيرة في شهر سبتمبر الحالي، والأولى في شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444.

 

تابع مواقعنا