رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف عن غلق مسجد بسبب مديونية الكهرباء: المفتشون يتابعون الأمر.. وحل الأزمة خلال ساعات

الصورة الملصقة على
دين وفتوى
الصورة الملصقة على المسجد
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 08:29 م

كشف مصدر بوزارة الأوقاف، ملابسات الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للافتة ملصقة على باب مسجد، مكتوب عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الصورة المتداولة حقيقية، موضحًا أنها ملصقة على باب زاوية الرحمة بشارع عطية راشد، بمنطقة بولاق الدكرور، منوهًا بأن هذه الزاوية حكومية وليست أهلية.

الأوقاف عن غلق المسجد: مديونية عداد الكهرباء قد تكون قديمة

وأضاف المصدر، أن مديونية الكهرباء الخاصة بهذه الزاوية، تبلغ 7 آلاف جنيه، مؤكدًا أن الوزارة تلتزم شهريًا بشحن كارت الكهرباء قبل انتهائه، إلا أن مديونية عداد الكهرباء قد تكون قديمة.

وأفاد المصدر بتوجّه مفتشين من وزارة الأوقاف الآن إلى زاوية الرحمة، لمتابعة الحال هناك وإعادة شحن الكارت، مضيفًا أنه تم التواصل مع شركة الكهرباء بشأن هذه المديونية، مؤكدًا على سعي الوزارة لإنهاء هذه الأزمة خلال ساعات، وإعادة الكهرباء إلى الزاوية مرة أخرى.

وفي وقت سابق مصدر بوزارة الأوقاف علق على اللافتة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقة على باب أحد المساجد، مكتوبا عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء، قائلا: سنبحث الأمر.

وأضاف لـ القاهرة 24: وزارة الأوقاف ستبحث الأمر، لتقف على كافة التفاصيل، وكذلك للتأكد من كون المسجد يتبع وزارة الأوقاف.

وأوضح المصدر، أنه لو ثبت أن المسجد أهلي فمن المفترض أن الحي أو المحافظة تتحمل تكلفة الخدمات، وأما ما  يتداوله البعض بأن الأهالي ملزمة بتحمل أو سداد المديونية حال كونه أهليا غير صحيح.

واختتم المصدر: لكن لو اتضح أن المسجد يتبع الأوقاف فمن المفترض أنها تتحمل تكلفة الخدمات، وأظن أنه غالبا أهلي.

تابع مواقعنا