رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الأوقاف: هناك تجرؤ من غير المؤهلين على الفتوى بسبب حب الظهور.. ونحارب هذه الظاهرة

وزير الأوقاف
دين وفتوى
وزير الأوقاف
السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:41 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن مؤتمر الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حول موضوع الاجتهاد ضرورة العصر، هو مجلس علم، جاء لمعالجة العالم من الفتاوى الشاذة.

وأضاف وزير الأوقاف خلال كلمته في افتتاح مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر.. ضوابطه.. رجاله.. صوره.. الحاجة إليه، والذي يعقد في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العالم عانى من افتئات البعض على الفتاوى خلال السنوات الماضية، وذلك من بعض غير ذوي العلم، حيث يكون الدافع لهذا فقط هو حب الظهور ليس أكثر.

مؤتمر الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين 
 

ونوه وزير الأوقاف، أن هذه الظاهرة التي نمت من تجرؤ غير المؤهلين على الفتاوى، كان هو الدافع الذي دعا الى عقد هذا المؤتمر لمحاربة هذه الظاهرة، كما نوه بأن الفتوى في القضايا الاقتصادية تحديدا والطبية والزراعية والهندسية وغيرها من المستجدات العصرية التي تحتاح الى رأي أهل الخبرة والتخصص قبل الرأي الشرعي مضيفًا أن الرأي الشرعي في هذه المسائل يبني على الرأي العلمي ويدعمه ويتوقف عليه.

ومنذ قليل، انطلقت فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي يعقد في القاهرة، تحت عنوان:  الاجتهاد ضرورة العصر.. ضوابطه.. صوره.. رجاله.. الحاجة إليه، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر إنابة الدكتور محمد مختار جمعة. وزير الأوقاف. ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال افتتاح المؤتمر اليوم.

تابع مواقعنا