رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي: التزام أعضاء هيئة التدريس بالوجود في الجامعات من أول أيام الدراسة

الدكتور محمد أيمن
تعليم
الدكتور محمد أيمن عاشور
السبت 24/سبتمبر/2022 - 05:35 م

وجه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

توفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور أن الدراسة في الجامعات المصرية ستبدأ يوم السبت 1 أكتوبر المقبل 2022 ولا نية للتأجيل إطلاقًا، موجهًا باستمرار الجامعات في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

وأوضح وزير التعليم العالي أنه يجب توفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وكذلك جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، وتأكيد اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيضًا، بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، اليوم السبت، بمقر جامعة السويس، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك تعاون كافة أجهزة الدولة، بما كان له أطيب الأثر في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي في مصر كميًا وكيفيًا، وانعكاس ذلك إيجابيًا على التصنيف الدولي للجامعات المصرية.

تابع مواقعنا