رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إيران تقصف شمال العراق بالمدفعية لاستهداف معارضين لها

إيران تقصف كردستان
سياسة
إيران تقصف كردستان العراق
السبت 24/سبتمبر/2022 - 06:18 م

شنت قوات المدفعية الإيرانية هجومًا مفاجئًا على مناطق شمال العراق، لاستهداف قوات قالت طهران إنها متواجدة داخل إقليم كردستان العراقي، وتهدد أمنها.

التليفزيون الرسمي الإيراني أضاف في نبأ عاجل له، أن الحرس الثوري الإيراني شن هجوما بالمدفعية على ما وصفه بـ قواعد للمعارضة الإيرانية في المنطقة الكردية بشمال العراق اليوم السبت.

وأشار إلى أن الحرس الثوري استهدف مقرات لمعارضي طهران متمركزة في شمال العراق، في إشارة إلى الجماعات الكردية التي تصفها طهران بالمتمردة والمتمركزة في جارتها العراق.

إيران تقصف العراق 

وألقت إيران باللوم على معارضين أكراد إيرانيين مسلحين في التورط في الاضطرابات المستمرة في البلاد، على خلفية مقتل فتاة تدعى مهسا أميني بأيدي رجال الشرطة، ما تسبب في اندلاع احتجاجات تطورات إلى اطلاق أعيرة نارية من قبل قوات الأمن بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وقال الحرس الثوري في بيان بثه التلفزيون الإيراني، إن القصف سيتواصل لحين القضاء على تلك المجموعات، من أجل ضمان أمن حدود قابل للاستمرار ومعاقبة ما وصفهم بـ المجرمين، ومحاسبة المسؤولين في حكومة إقليم كردستان.

جدير بالذكر أنه خلال الأيام الماضية دعا مسؤولين إيرانيين وفقًا لوكالة إرنا الإيرانية الرسمية، حكومة إقليم كردستان إلى كبح أنشطة المجموعات الكردية المسلحة المعارضة لحكومة طهران والمرشد الأعلى علي خامنئي.

الوكالة الإيرانية أشارت أيضًا إلى أن عملاء إسرائيليين متمركزين في إقليم كردستان لتوجيه ضربات إلى البرنامج النووي الإيراني، وهو ما تنفيه حكومة إقليم كردستان.

تابع مواقعنا