رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خبير لوائح لـ القاهرة 24: الزمالك تذاكى في صفقة الجزيري.. وفيفا سيُجبره على دفع غرامة

سيف الدين الجزيري
رياضة
سيف الدين الجزيري
السبت 24/سبتمبر/2022 - 09:30 م

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، تفاصيل أزمة التونسي سيف الجزيري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد مطالبة الإفريقي التونسي بحقه في الرعاية من شراء اللاعب عند انضمامه من المقاولون العرب.

فيفا سيلزم الزمالك بدفع غرامة لحل أزمة الجزيري

وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: قيد سيف الجزيري مع الزمالك تم بصورة سليمة قانونيًا، حتى إن لم يكن هناك بند نية الشراء عند انضمام اللاعب من المقاولون العرب للفريق الأبيض، خاصة أن اللاعب مقيد بالفعل، ولم يتم تسجيله بشكل جديد.

وأضاف: أزمة الإفريقي التونسي المتداولة حاليًا ترجع لمساهمة التضامن، وهي التي تنص على دفع 5% من قيمة انضمام اللاعب، بداية من 12 وحتى 23 سنة، ولكن ذلك يكون في حالة إعارة أو بيع اللاعب فقط.

وتابع: الزمالك تذاكى في صفقة الجزيري عند ضمه من المقاولون العرب، بعدما تم القول إنه تم الاستغناء عن خدمات اللاعب، لينضم لصفوف الفارس الأبيض في صفقة انتقال حر.

وواصل: لن يكون من الصعب أن يكشف فيفا وجود تلاعب في صفقة انضمام سيف الجزيري لصفوف الزمالك، وبالتالي سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بمخاطبة الزمالك للاطلاع على قيمة بيع اللاعب من المقاولون العرب.

وأوضح: حال أصر الزمالك على أنه ضم سيف الجزيري في صفقة انتقال حر، سيقوم فيفا بتحديد قيمة تقديرية لقيمة الصفقة، بالنظر إلى معدل مشاركات اللاعب في هذا التوقيت، وهل اللاعب لاعب دولي أم أنه لا يمثل منتخب بلاده.

واختتم: فيفا سيقوم بتحديد قيمة تقديرية لصفقة انضمام الجزيري لصفوف الزمالك، وسيُضيف عليه مبلغا إضافيا كنوع من العقاب، لتتم مطالبة الزمالك بدفع 5% من قيمة الصفقة المقدرة، وسيتم تحديد مهلة لمسئولي الأبيض لسداد المبلغ، وحال تأخره سيكون معرضًا لدفع مبلغ إضافي أو توقيع عقوبة أخرى.

تابع مواقعنا