رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الإذاعات الإسلامية ينظم أكبر دورة لأعضائه بالتعاون مع الأوقاف غدا

عمرو الليثي
أخبار
عمرو الليثي
الأحد 25/سبتمبر/2022 - 11:36 ص

يعقد اتحاد الإذاعات الإسلامية، برئاسة الدكتور عمرو الليثي غدا الإثنين 26 سبتمبر أكبر دورة تدريبية لأعضاء الاتحاد، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في مصر، وتقام الدورة بأحد الفنادق الكبرى.

اتحاد الإذاعات الإسلامية

 

وقال اتحاد الإذاعات الإسلامية، في بيان إن الدورة الثانية تأتي في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية.

وأضاف الاتحاد، أنه يشارك في الدورة ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية وبمشاركة كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التليفزيونات والإذاعات، من الدول العربية والإسلامية، ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الاعلام بالجامعات المصرية وكبار علماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصون في فنون الإعلام والاتصال التليفزيوني.

وأكد الدكتور عمرو الليثى، أن هذه الدورة تأتي في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من 57 دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير.

وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وأضاف، أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن كافة الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب  في كافة المجالات.

ووجه الليثى، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة،  وزير الأوقاف على دعمه ومساندته لإقامة مثل تلك الدورات.

ويأتي ذلك في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

والجدير بالذكر أن اتحاد الإذاعات الإسلامية قد أقام الدورة التدريبية الأولي في شهر مايو الماضي، ولاقت نجاحا وصدى كبيرا.

تابع مواقعنا