رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 100كيلو جرام حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 03:36 ص

شنت  إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية حملة تفتيشية بمدينة القناطر الخيرية، حيث قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على أحد مصانع حلوي المولد النبوي الشريف. 

 

وأسفرت الحملة عن ضبط 100كيلو جرام من حلوي المولد النبوي الشريف يوجد على العبوة  عنوان التصنيع مخالف الحقيقة بهدف تضليل الجهات الرقابية. 

 

كما تبين أن المصنع غير مرخص للعمل في هذا النشاط  وغير مستوفي لاشتراطات النظافة الصحية، كما تم سحب عينات من المنتجات(حلوي - سمسمية-حمصية-فولية-لديدة-ملبن- وخلافه من أصناف حلوي المولد)لفحصها معمليا للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وجرى عرض المضبوطات على النيابة العامة للنظر والتصرف، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات الموجودة بالمنشأة. 

يأتى ذلك تحت إشراف الدكتورة نادية دانيال مدير الإدارة الصحية بالقناطر الخيرية  سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، وأسامة حمدي مراقب أول الأغذية بالقناطر. 

 

فى سياق آخر أعلنت الدكتورة ألفت عبدالرؤوف مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة والسكان في محافظة القليوبية، قيام إدارة مراقبة الأغذية بالقناطر الخيرية برئاسة سامي رجب مراقب عام الأغذية بحملة تفتيشية على أحد مصانع منتجات اللحوم أسفرت عن ضبط عدد 30 كرتونة برجر بقري تحتوي الكرتونة الواحدة على عدد 12 كيس بإجمالي عدد 360 كيس وإجمالي وزن 126كيلو جرام غير محتفظ بخواصه الطبيعية.

 

أضافت أنه تم سحب عينات من برجر وكفته بقري، وكذلك دبابيس الدجاج من منتجات المصنع للتأكد معمليا من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما كشفت الحملة التي شارك فيها بيشوي نسيم، ورضا عبدالمنعم، وإبراهيم فكري، ومحمد سعيد، وإبراهيم الجمل، عن وجود بعض السلبيات في المصنع منها مخالفتة لاشتراطات النظافه الصحية وتم تحرير محضر بذلك، بالإضافة إلى أن المصنع يدار بدون ترخيص من الجهات الحكومية المختصة، وأوصت الحملة بغلق المنشأه لإدارتها بدون ترخيص.

تابع مواقعنا