رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نشر القاهرة 24.. غلق حمامَيْ السباحة الموجودين بنادي الطالبية

حمام سباحة نادي الطالبية
حوادث
حمام سباحة نادي الطالبية
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 03:17 م

أغلقت الأجهزة المعنية بالجيزة، حمامي السباحة الكائنين بنادي الطالبية الرياضي، بعد شكاوى أولياء الأمور ورواد النادي، من وجود مخالفات مهنية داخل النادي، وتسريب غاز الكلور داخل حمامي السباحة، ما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال الذين تم نقلهم للمستشفى في حالات خطرة.

غلق حمامي سباحة نادي الطالبية

تواصل القاهرة 24 مع أحد أعضاء نادي الطالبية الرياضي ويدعى أحمد سامي، وقال إن النادي عانى الفترة الأخيرة من سوء الإدارة، وعدم التخطيط الجيد لسلوك العاملين، بالإضافة لعدم الاهتمام بالإجراءات المتبعة من وزارة الصحة، لسلامة حمامات السباحة، ووجود مخالفات جسيمة يرتكبها العاملون من سوء النظافة، وتعريض حياة الأطفال والأعضاء والرواد للخطر.

حيث انتقل رئيس حي الطالبية، ترافقه قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية، إلى نادي الطالبية الرياضي، للوقوف على حقيقة البلاغات والشكاوى المقدمة ضد إدارة النادي، وتقرر غلق حمامي السباحة، بعد رصد كافة المخالفات.

كان القاهرة 24 قد نشر تفاصيل الواقعة، وإجراءات تشكيل محافظة الجيزة للجنة من مديرية الصحة، لبحث شكوى أحد المواطنين من سوء حالة حمامَي السباحة بنادي الطالبية.

وقالت اللجنة التي تم تشكيلها للمرور على حمامي السباحة الموجودين بالنادي، وفقًا للمستند الذي حصل عليه القاهرة 24، حول حمام السباحة الكبير القديم ما يلي:

1- قد تم قياس نسبة الكلور والـ Ph لمياه الحمام بمعرفة لجنة الصحة ومسئول شركة الصيانة الموجود لدى النادي ووجد أن نسبة الكلور معدومة، وقياس نسبة الـ ph أقل من 6 صحيح، وهذا مخالف لقرار وزير الصحة المصري والكود المصري الحديث.

2- كما تلاحظ وجود طحالب خضراء للمجرى المائي لحمام السباحة وفواصل السيراميك لحمام السباحة.

3- حالة النظافة حول الحمام غير مرضية.

4- لا يوجد حمام قدم للحمام.

5- لا توجد لوحة إرشادات خاصة بنزول الحمام.

6- لا يوجد بروتوكول طوارئ للحمام. 

7- لا يوجد بروتوكول خاص بالليجونيلا.

ثانيا.. الحمام الصغير الجديد:

1- قد تم قياس نسبة الكلور والـ Ph لمياه الحمام بمعرفة لجنة الصحة ومسئول شركة الصيانة الموجود لدى النادي ووجد أن نسبة الكلور معدومة، وقياس نسبة الـ ph أقل من 6 صحيح وهذا مخالف لقرار وزير الصحة المصري.

2- تلاحظ وجود طحالب خضراء للمجرى المائي لحمام السباحة وفواصل السيراميك المصري الحديث للقياسات لحمام السباحة.

3- حالة النظافة حول الحمام غير مرضية.

4- لا يوجد حمام قدم للحمام.

5- لا يوجد لوحة إرشادات خاصة بنزول الحمام.

6- لا يوجد بروتوكول طوارئ للحمام.

7- لا يوجد بروتكول خاص بالليجونيلا.

أما بالنسبة للنادي بشكل عام، فتلاحظ عدم نظافة النادي ووجود بعض الحشرات الزاحفة بأماكن مختلفة في النادي ووجود سلات تجميع القمامة بشكل غير مرضي.

وحررت اللجنة مذكرة للعرض على اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لإصدار قرار غلق الحمامين طبقًا لقرار وزير الصحة رقم 418 لسنة 1995.

تابع مواقعنا